أبناء الصدرين الشهيدين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


©§¤°^°¤§©¤ أبناء الصدرين الشهيدين.. لبيك ياعلي لبيك .. يا حسين ¤©§¤°^°¤§©
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 الجمعة التاسعة-17 صفر 1419

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The8ar_al_nasiriyah
عضو متقدم
عضو  متقدم
The8ar_al_nasiriyah


ذكر
عدد الرسائل : 214
العمر : 44
وسام التفوق : الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Mod
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Left_bar_bleue30/150الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Empty_bar_bleue  (30/150)

الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Empty
مُساهمةموضوع: الجمعة التاسعة-17 صفر 1419   الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Icon_minitimeالجمعة 19 ديسمبر - 22:31

الخطبة الاولى
اعوذبالله من الشيطان اللعين الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم ياعماد من لا عماد له وياسناد من لا سناد له وياذخر من لا ذخر له وياحرز من لا حرز له ويا غياث من لا غياث له وياعز من لا عز له ويا معين من لا معين له ويا انيس من لا انيس له وياامان من لا امان له ويا حبيب من لا حبيب له وياطبيب من لا طبيب له ويامجيب من لا مجيب له ويا رفيق من لا رفيق له وياشفيق من لا شفيق له ويامغيث من لا مغيث له ويا دليل من لا دليل له ويا راحم من لا راحم له ويا صاحب من لا صاحب له ويا حصن من لا حصن له ويا كهف من لا كهف له ويا ولي من لا ولي له ويا مجير من لا مجير له ويامدبر من لامدبر له ويامعطي من لا معطي له وياميسر من لاميسر له ويا مؤنس من لا مؤنس له ويا رقيب من لا رقيب له ويا نور من لا نور له ويا حافظ من لا حافظ له ويا ناصر من لا ناصر له وياشرف من لا شرف له ويا مفرج من لا مفرج له ويا غافر من لا غافر له ويا كفيل من لا كفيل له ويا هادي من لا هادي له وياساتر من لا ساتر له ويا جابر من لا جابر له ويا ذاكر من لا ذاكر له.
يا اعظم من كل عظيم يا اكرم من كل كريم يا ارحم من كل رحيم يا اعلم من كل عليم يا احكم من كل حكيم يا اكبر من كل كبير يا اجل من كل جليل يا اعز من كل عزيز يا اشرف من كل شريف يا الطف من كل لطيف يا اشفق من كل شفيق يا ارفق من كل رفيق يا اغنى من كل غني يا اوفى من كل وفي يا احمى من كل حمي يا امجد من كل ماجد يا اصدق من كل صادق يا اطهر من كل طاهر يا امنع من كل مانع يا استر من كل ساتر يا اطهر من كل طاهر يا انصر من كل ناصر يا احفظ من كل حافظ يااسمع من كل سامع يا ابصر من كل ناظر يا افضل من كل فاضل يا اوسع من كل واسع.
رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبالايمان مذهبا وبالقرآن كتابا وبالكعبة قبلة وبالاخرة مآبا وبمحمد (صلى الله عليه واله) نبيا وبعلي اماما وبفاطمة الزهراء (سلام الله عليه) شفيعة وبالحسن والحسين وعلي ومحمد وجعفر وموسى وعلي ومحمد وعلي و الحسن والحجة القائم المهدي ائمة وسادة وقادة بهم اتولى ومن اعدائهم اتبرى في الدنيا والاخرة.
اللهم فصل عليهم اجمعين وصل على جميع انبيائك ورسلك واوليائك واهل الحق من خلقك والصالحين من عبادك.
اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون.
نستمر الان في شرح خطبة الحسين (سلام الله عليه).
قال (عليه السلام): (لن تنشذ عن رسول الله لحمته). عبر هنا بضمير الغائب فقال (لحمته) ولم يقل لحمتي، الا ان الظاهر انه يريد نفسه يريد ضمير المتكلم. الا انه ابدله بضمير الغائب حتى لا يكون مدحا للنفس وثناءا عليها. فيكون المراد لن تنشذ عن رسول الله لحمتنا كما قال : رضا الله رضانا اهل البيت.
واللحمة من الالتحام وهو الاتصال، والشذوذ هو الابتعاد (اما التحم واما شذ) والشاذ هو المبتعد ونعبر بالشاذ عن كل ما هو غير طبيعي، لانه مبتعد عن المستوى الطبيعي. فيكون المراد انه لن تبتعد عن رسول الله لحمته، او قل لن يبتعد عن رسول الله قربه والتحامه ولصوقه.
وقوله : لن تشذ للتأبيد يعني الى الابد بهذا المعنى وانها ستبقى ملتحمة ولن تبتعد اطلاقا الى ما لا نهاية. او يكون المراد الاشارة الى الشأنية يعني ليس من شأنها ان تبتعد وغير قابلة للابتعاد اصلا. وما ليس من الشأن يكون مستحيلا او بمنزلة المستحيل كقوله تعالى : ((كان الله سميعا بصيرا)) اي من شأنه ان يكون سميعا بصيراففقد السمع والبصر بالنسبة الى الله مستحيل. وكذلك قوله تعالى : ((وما كان الله ليضل قوما بعد اذ هداهم)) فاضلاله للثقوم يكون مستحيلا او بمنزلة المستحيل. اي ليس من شأنه وديدنه ذلك. وكذلك قوله تعالى ((وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)) اي ليس من شأنه ان يعذبهم وهم مستغفرون انشاء الله نكون من المستغفرين فلا يعذبنا الله سبحانه وتعالى لا عذاب الدنيا ولا عذاب الاخرة. واما اذا كان واحد كذا وكذا واصل حسابه ولم يستغفر فيعذبه الله عذاب الدنيا وعذاب الاخرة. وما البلاء الدنيوي الا من قبيل اعطاء فرصة وجر اذن انه استغفر، لعلهم يتفكرون، لعلهم يتذكرون، لعلهم يتوبون، لعلهم يؤبون، لعلهم ينوبون. اما الله تعالى يواجه منا اذنا غير صاغية، اذنا صماء فهل هذا مما يحمد عقباه ؟‍ الله سبحانه وتعالى غير حامل لنا هم، كل هذا الجمع غير حامل له هم. انما كل واحد بحسابه وكتابه فاتقوا الله حق تقاته ولا تموتن الا وانتم مسلمون.
ثم يقول (سلام الله عليه): (بل هي مجموعة له في حضيرة القدس) لن تشذ وانما هي مجموعة ومرتبة ومركبة له في حضيرة القدس، وقوله (بل هي) يعني اللحمة مجموعة له لانه يجتمع برسول الله (صلى الله عليه واله) وامير المؤمنين وامه فاطمة الزهراء (عليهم افضل الصلاة والسلام)، يعني بارواحهم العليا وليس باجسامهم الدنيوية بطبيعة الحال، يعني بارواحهم العليا في حضيرة القدس كما قال في نفس الخطبة (وما اولهني الى اسلافي اشتياق يعقوب الى يوسف) وانما هو واله الى تلك الارواح العليا والمقامات السامية وليس الى الوجودات الدنيوية بطبيعة الحال على انها مقدسة جدا واقدس ما هو موجود على وجه الارض، لكن طبعا تلك المقامات اقدس منها اكيدا بما لا يقاس وما لا يتناهى.
وحضيرة القدس مرتبة من المراتب الالهية العالية جدا التي لا يمكن ـ لاحظوا ـ لا يمكن ان نتوصل الى تعرفيها او معرفتها كما قال الله تعالى ((رفيع الدرجات ذو العرش)) وليست هذه الدرجات لذاته، لا، هو لا يستفيد من الدرجات حبيبي، لانه انما يتمناها لخلقه وللمؤمنين من عباده وخاصة المستحقين لتلك الدرجات في الحقيقة.
الا اننا بالرغم من اننا لا نستطيع فهم هذه الدرجة العليا (اقصد حضيرة القدس) الا اننا نشرح اللفظ فقط. فالحضيرة على وزن فعيلة من الحضور وهي اما بمعنى اسم المفعول بمعنى محضرة او اسم الفاعل بمعنى حاضرة، الا ان هذا فيه نحو من المجازية. لان من فيها حاضر ومن فيها محضر، المكان هو لا حاضر ولا محضر وانما من في المكان هو حاضرا ومحضر. المهم انه في الحقيقة الذي ينطبق عليه انه حضير بمعنى حاضر هو المكين اي من في المكان وليس المكان نفسه.
ويمكن ان تكون فيها الياء زائدة فتكون الحضيرة بمعنى الحضرة يعني حضرة القدس ونحن نعبر بالحضرة عن مراقد المعصومين (عليهم السلام) لانها كانها موضع الحضور عندهم فكذلك الحضور عند القدس الالهي وفي مراتب العظمة الالهية والنور الالهي.
والقدس هو الطهارة ومقدس يعني طاهر ويراد بها غالبا الطهارة المعنوية يعني طهارة النفس والقلب، يقال : قدس الله سره اي طهر الله روحه.
وهناك في الافق الاعلى وفي الافق المبين توجد الطهارة الحقيقية وهي الخلوص من كل النجاسات كالنظر الى الدنيا والشهوات والالام والافراح فكل هذا يروح ويزول سالبة بانتفاء الموضوع كما يعبرون، ليس له وجود اصلا، والنظر الى الاشخاص صديقك وعدوك وجيرانك والبعيد عنك والذي يتعامل معك هناك لا يوجد، بل تبقى البهجة الالهية في نفس العبد هي وحدها السارية المفعول.
ولذا قال (عليه السلام): (بل هي مجموعة له في حضيرة القدس تقر بهم عينه) فان هذا التعبير من استقرار العين عن البكاء او انه تصبح العين بحالة من الفرح والابتهاج. ولا شيء في الوجود اكثر فرحا وبهجة من تلك المستويات الالهية العالية التي ذخرها الله تعالى لخاصة خلقه ولذا ورد : (ان لك مقامات لا تنالها الا بالشهادة)، يعني فتحمل كل ما تستطيع من انواع البلاء والالام الجسدية والمعنوية والقلبية والاجتماعية والاقتصادية الدنيوية طبعا في سبيل نيل تلك الدرجات الاخروية العالية جدا حيث لا عين رأت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر. ويشمله قوله تعالى : ((ولدينا مزيد)) فان الكمال لامتناهي وما من كمال الا فوقه كمال وما من بهجة الا فوقها بهجة وما من درجة الا وفوقها درجة يعطيها الله هناك بالعطاء المباشر لقوله جل من قائل ((ولدينا مزيد)) بدون عمل لانه ليس في الاخرة عمل، في الاخرة حساب ولا عمل وفي الدنيا عمل ولا حساب.
ثم قال: (وينجز لهم وعده) ولم يقل وينجز له وعده فهناك الضمير كان مفردا وهنا جمع وهو يقول : (تقر بهم عينه وينجز لهم وعده) لمن ؟ للمعصومين من اسلافه : جده وابوه وامه واخوه (سلام الله عليهم اجمعين). حينئذ نقول : ان الوعد له او لهؤلاء ؟ هو له جيد ان يقال المقامات العالية وليس لهم، لا. انا اقول لكلا الجهتين : اما له فينبغي ان يكون واضحا لانه هو يفوز بمقاماته التي اختصه الله بها. لكن في الحقيقة كذلك الله تعالى وعد رسول الله (صلى الله عليه واله) بان يعطي الحسين مقامات عالية ووعد عليا (عليه افضل الصلاة والسلام) ان يعطي الحسين مقامات عالية ووعد الزهراء ان يعطي الحسين مقامات عالية ولماذا لا ؟ لانهم يحبهم ويحبونه اي في الله وليس للقرابة بطبيعة الحال. فاذا كان واحد منهم نال درجات عالية الاخر يستر طبعا ويكون ناجز الوعد وفي رحمة الله سبحانه وتعالى فينجز لهم وعده باعطاء الحسين تلك المقامات العالية (سلام الله عليه).
بسم الله الرحمن الرحيم اذا جاء نصر الله والفتح * ورأيت الناس يدخلون في دين الله افواجا * فسبح بحمد ربك واستغفره انه كان توابا *
صدق الله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The8ar_al_nasiriyah
عضو متقدم
عضو  متقدم
The8ar_al_nasiriyah


ذكر
عدد الرسائل : 214
العمر : 44
وسام التفوق : الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Mod
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Left_bar_bleue30/150الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Empty_bar_bleue  (30/150)

الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Empty
مُساهمةموضوع: الخطبة الثانية   الجمعة التاسعة-17 صفر 1419 Icon_minitimeالجمعة 19 ديسمبر - 22:32

الجمعة التاسعة 17 محرم 1419
الخطبة الثانية

اعوذ بالله من الشيطان اللعين الرجيم.
توكلت على الله رب العالمين وصلى الله على خير خلقه محمد واله اجمعين
بسم الله الرحمن الرحيم
الهي لم يكن لي حول فانتقل به عن معصيتك الا في وقت ايقظتني لمحبتك وكما اردت ان اكون كنت فشكرتك بادخالي في كرمك ولتطهير قلبي من اوساخ الغفلة عنك. الهي انظر الي نظر من ناديته فاجابك واستعملته بمعونتك فاطاعتك يا قريبا لا يبعد عن المغتر به ويا جوادا لا يبخل عمن رجا ثوابه. الهي هب لي قلبا يدنيه منك شوقه ولسانا يرفع اليك صدقه ونظرا يقربه منك حقه. الهي من تعرف بك غير مجهول ومن لاذ بك غير مخذول ومن اقبلت عليه غير مملول. الهي ان من انتهج بك لمستنير وان من اعتصم بك لمستجير وقد لذت بك يا الهي فلا تخيب ظني من رحمتك ولا تحجبني عن رأفتك. الهي اقمني في اهل ولايتك مقام من رجا الزيادة من محبتك. الهي والهمني ولها بذكرك الى ذكرك وهمتي في روح نجاح اسمائك ومحل قدسك. الهي بك عليك الا الحقتني بمحل اهل طاعتك والمثوى الصالح من مرضاتك فاني لا اقدر لنفسي دفعا ولا املك لها نفعا. الهي انا عبدك الضعيف المذنب ومملوكك المنيب (المعيب) فلا تجعلني ممن صرفت عنه وجهك وحجبه سهوه عن عفوك. الهي هب لي كمال الانقطاع اليك وانر ابصار قلوبنا بضياء نظرها اليك حتى تخرق ابصار القلوب حجب النور فتصل الى معدن العظمة وتصير ارواحنا معلقة بعز قدسك. الهي واجعلني ممن ناديته فاجابك ولاحظته فصعق لجلالك فناجيته سرا وعمل لك جهرا. الهي لم اسلط على حسن ظني قنوط الأياس ولا انقطع رجائي من جميل كرمك. الهي ان كانت الخطايا قد اسقطتني لديك فاصفح عني بحسن توكلي عليك. الهي ان حطتني الذنوب من مكارم لطفك فقد نبهني اليقين الى كرم عطفك. الهي ان انامتني الغفلة عن الاستعداد للقائك فقد نبهتني المعرفة بكرم الائك. الهي ان دعاني الى النار عظيم عقابك فقد دعاني الى الجنة جزيل ثوابك. الهي فلك اسأل واياك ابتهل وارغب واسألك ان تصلي على محمد وال محمد وان تجعلني ممن يديم ذكرك ولا ينقض عهدك ولا يغفل عن شكرك ولا يستخف بامرك. الهي والحقني بنور عزك الابهج فاكون لك عارفا وعن سواك منحرفا ومنك خائفا مراقبا يا ذا الجلال والاكرام وصلى الله على محمد رسوله واله الطاهرين وسلم تسليما كثيرا.
في يوم ما مر عليّ شخص في اواخر الشباب يلبس الزي الافندي عادي يريد يناقش وطالب للحقيقة الرجل، ووجدته طيبا. فقال لي اني اشك في الله فبرهن لي على وجود الله. سبحان الله انا ماذا اقول له فهذا رجل حسب قيافتي له درجة من الوعي وله درجة من الثقافة فاذا انا سردت عليه البراهين الفلسفية، هو لا بد انه يحمل فكرة عنها، فمن هذه الناحية قد لا تفيده. برهان الدور وبرهان التسلسل وبرهان النظام ونحو ذلك من الامور. فهو الم ير هذه السماء والارض ومع ذلك يشكك بالخالق سبحان الله ! فحينئذ انا فكرت ان اجيبه بسنخ آخر من الادلة بطريقة اخرى من الاستدلال بحيث قال لي في النهاية بانه انا ما كنت سامع لشيء مما قلته اصلا أترضى ان اروح اقوله ؟ قلت له اذهب قله جزاك الله خيرا.
في الحقيقة انا اختصرت هذا الجانب ولكنني اقوله الان لانه كانما الادلة على وجود الله سبحانه وتعالى من اشكال مختلفة واسناخ مختلفة كل واحد سنخ عن الاخر ييختلف من قبيل ان نقول : ان البراهين القلبية على وجود الله وعلى كرمه وعلى قدرته وعلى تدبيره موجودة من قبيل قوله (عليه السلام) : (عميت عين لا تراك عليها رقيبا وخسرت صفقة عبد لم تجعل له من حبك نصيبا). وقوله (عليه السلام) : (انه لا تراه العيون بمشاهدة الابصار ولكن تراه القلوب بحقائق الايمان) وقوله تعالى ((ويعلم الذين اوتوا العلم انه الحق من ربك فتخشع له قلوبهم)). لكن انا اردت ان امشيه ممشا آخر. اسرد لكم جملة من النقاط التي ذكرتها له:
النقطة الاولى: حبيبي .. انت تلاحظ وانا الاحظ وكل عاقل يلاحظ على وجه البشرية وليس في النجف وليس في العراق فقط وليس في هذا الجيل بل في كل جيل من آدم الى يوم القيامة : ان الخوش اوادم يؤمنون بالله وغير الخوش اوادم لا يؤمنون بالله وكفى، مختصر مفيد. ان المؤمنين بالله عندهم انسانية وعندهم انصاف وعندهم طيبة وعندهم اخلاص نحو ذلك من الصفات التي تتوخى ونتمناها لاي انسان. في مقابلة الذين لا يؤمنون بالله. حبيبي .. يخرمشون وجهك ويدك ورجلك. مكرة فسقة منحرفين ظلمة الى اخره.
حينئذ معنى ذلك ان الايمان بالله هو حصة الطيبين وانكار الله سبحانه وتعالى هو حصة الفاسدين ويكفينا هذا دليلا على وجوده جل جلاله وعلى لطفه وقدرته.
طبعا لا ينبغي ان ننسى ان الخوش اوادم ليس واحدا او اثنين : ملايين، اربع وعشرون الف نبي كلهم خوش اوادم (كول لا، سبحان الله !) هل يوجد منهم اناس مو خوش ادمي ؟! كلهم صالحون واولياءهم صالحون اوصياءهم صالحون المؤمنون بهم صالحون وهكذا الى يوم القيامة. كلهم ماذا ؟ خاشعين لله متذللين امام الله.
النقطة الثانية : حبيبي .. يأتيك واحد ويقول لك ان زيدا من الناس رجع من الحج ويأتيك آخر ايضا يخبرك بنفس الخبر ويأتيك ثالث ويأتيك رابع الى ان عشرة، خمسة عشر مرة، يحصل عندك اليقين بان زيدا راجع من الحج وهذا ينبغي ان يكون واضحا وهو الذي يسمى باصطلاح المنطق بالتواتر، خبر متواتر. يأتيك واحد اي من الانبياء طبعا يقول انه اوحي الي، يأتي ثاني يقول اوحي الي يأتي ثالث يقول اوحي الي يأتي رابع وهكذا الى اربعة وعشرين الف نبي. اذن فظاهرة الوحي متواترة اكثر من المتواتر بكثير انا مثلا اقول انه اشك بنفسي ولا اشك بان الوحي اجمالا قد نزل وان الكتب صحيحة يعني بالآخر جملة منها صحيح او كلها صحيحة لا يحتمل ان تكون كذبا من اولها الى آخرها لانه شهد بها الشهود الثقات العالين المعرفة والمراتب الانسانية. طبعا ـ مثلا اذا كان هؤلاء العشرة الذين اخبروك برجوع زيد جدا ناس عاديين طبعا يحصل لك يقين اقل ـ اما اذا عشرة من ثقاتك ومقربينك والمخلصين لك سيحصل لك يقين اكثر. سبحان الله التبليغ عن ظاهرة الوحي موجودة على السن اعاظم الناس واكابر الناس وخير الناس. اذن فيكفي ثلاثة يكفي واحد لان اصدقه ان الوحي موجود فضلا عن اربعة وعشرين الف نبي ومن تبعهم من الوصي والولي والمؤمنين والصالحين وحسن اولئك رفيقا سبحان الله. فاذا ثبت الوحي بالتواتر ثبت الموحي بالتواتر وهو الله سبحانه وتعالى وهذا كافي جدا كافي.
النقطة الثالثة: ان هناك ظواهر طبيعية وغير طبيعية تسمى مجموعها بالعلوم الغريبة من قبيل السحر على كل حال كمثال نأخذ السحر الذي هو اجمالا موجود ومنصوص عليه بالقرآن الكريم ومؤثر اجمالا وحوادث السحر موجودة من قبل مثلا اربعة الاف سنة، عشرة الاف سنة ربما، ولا زالت الى يومنا هذا وكثير منهم يؤمنون بالسحر ويطبقونه اما ان تفسيره ما هو، اما حرام اما حلال ما علينا، كل ما في الامر انه مؤثر وتأثيره ليس طبيعيا ليس من قبيل سرعة الضوء وجاذبية الارض وخروج النبات وولادة الانسان، هذه امور طبيعية واما السحر فمؤثر ولكنه من زاوية غير طبيعية فمن اين حصل ذلك ؟ وبأي قانون حصل ذلك ؟ حينئذ هؤلاء الذين ينكرون قدرة الله سبحانه وتعالى فليأتوا يفسرون. يعجزون عن ذلك. طبعا هم بحسب الظاهر ينكرون هذا التأثير لانهم عاجزين عن التفسير ولكنهم في الواقع ونحن في الواقع نؤمن بصحته اجمالا، وان بعض حوادث السحر فعلا مؤثرة. فاذا كان المطلب هكذا اذن فهذا ايضا يدل على قدرة الله وعلى تدبير الله وان هناك قوانين لو صح التعبير غير القوانين الطبيعية محكومة هذه الخليقة. وهذا ايضا كافٍ برهانا على وجود الله وليس السحر ، السحر كمثال وحده والا العلوم الغريبة كثيرة.
النقطة الاخرى: طبعا كلنا سمع بالباراسايكولوجي وله _ سبحان الله ـ ظواهر كثيرة غير قابلة للضبط ربما مائة ظاهرة او اكثر من قبيل تحضير الارواح من قبيل التأثير عن بعد من قبيل التليباثي الذي يسمى بالتخاطر ومن قبيل التنويم المغناطيسي. فهل نقول كل هذا (خرط) وكذب ؟ صحيح يعني جرأة على الله وعلى الانسانية ان نقول ان هذا كله كذب، متواتر وفوق المتواتر ان هناك ظواهر تسمى باصطلاح اللغة الاجنبية الباراسايكولوجي اي ظواهر روحية باصطلاحنا. هذه الظواهر اذا كانت موجودة ايضا لا تخضع لقوانين الطبيعة، يعني ان هناك قوانين اعلى من قوانين الطبيعة وحاكمة على قوانين الطبيعة ومؤثرة على قوانين الطبيعة، من الذي اوجدها ومن الذي سنها الا خالق الكون جل جلاله ومن الذي دبرها الا المدبر الحقيقي جل جلاله.
النقطة الاخرى: المعجزات والكرامات. الم تحصل اي معجزة ولا كرامة على طول البشرية من آدم الى يوم القيامة ؟! سبحان الله … حتى الماديين يقولون ان عصر المعجزات انتهى الان عصر الصناعة. يعني ان المعجزات حدثت رغما عليهم.
على كل حال الشيء الذي باليد انه باليقين حصلت معجزات وكرامات لمئات من الناس لالاف من الناس وعلى رأسهم الانبياء (سلام الله عليهم) وعلى رأسهم المعصومين لما بعد الاسلام ابتداءا من النبي الى الامام المهدي (سلام الله عليه). حدثت فعلا ونحن غافلون حقيقة غافلون و(دايشين) في هذه الدنيا، والا في حقيقة الامر ان المعجزات والكرامات تحصل باستمرار من اول الخلق الى آخره من حيث لا نعلم ولا نشعر ((وكأين من اية في السموات والارض يمرون عليها وهم عنها معرضون)). لكننا قوم غافلون نحسب الاشياء جدا بسيطة ومتدنية، لانني انا المتدني فلا افهم الا المتدني. واما اذا قليلا دققت ومشيت قدما واحدا لا اكثر لا يحتاج الى اكثر على اي حال، فسوف افهم اشياءا اخرى غير التي كنت افهمها بطبيعة الحال مما هو يتصل بالله سبحانه وتعالى.
محل الشاهد فالكرامات والمعجزات متواترة ويقينية الحصول وعلى رأسها كرامات الانبياء ومعجزات الانبياء، حينئذ ماذا نقول ؟ من الذي اوجدها ؟ وبأي قانون وجدت ؟ وبأي سبب وجدت ؟ وهي خارقة لنواميس الطبيعة وغير ما تعود عليه اهل الدنيا والماديون والمنكرون للقدرة الالهية. يكفينا معجزة واحدة من اول الخلق الى آخره لتثبت انها ناطقة بلسان حالها بوجود مدبرها وبقدرته وبعزتهه وعظمته، فضلا عن ان تكون هناك معجزات كثيرة. وايضا ناطقة بفشل النظام الطبيعي وانه مجرد صورة لا واقع لها. وانا قلت سبحان الله وفي بعض مؤلفاتي ايضا كتبت ان القوانين الطبيعية انما هي صورة ذهنية ما يحدث هو ان هذه الحصاة تجلبها الارض وهذه الحصاة تجلبها الارض، اما انه نسمي شيئا بقانون الجاذبية فهذا عبارة عن مجموعة حوادث جمعناها في ذهننا فسميناها قانون الجاذبية، فحينئذ قانون الجاذبية انما هو فكرة والفكرة لا تؤثر في الخارج ليس هناك قانون اسمه قانون الجاذبية، وانما كل شيء يحدث بقدرة الله سبحانه وتعالى. فحينما يزعم الزاعمون الماديون باننا نعوض عن الله بالقوانين المادية، خسروا وخسئوا لانها غير موجودة اصلا وانما هي مجرد افكار في اذهاننا. كما مثلا نقول الانسانية، الانسانية موجودة ؟ انما الموجود هو الافراد زيد وعبيد وسعيد وفلان وفلان، اما الكلي المعنى العام غير موجود بطبيعة الحال فلاحظوا كذلك القانون بالمعنى العام غير متحقق. سبحان الله هم يقولون ان ما هو غير محسوس غير موجود، اذن فاجلبوا لي عن حس وعن رؤيا وعن بصر قانون الجاذبية مثلا او قانون سرعة الضوء او قانون كيت او كيت. لا يوجد وانما ما هو الموجود هو المصاديق والجزئيات والحوادث الفردية. فهذه الحوادث الفردية من الذي يعملها القانون غير الموجود والقانون الموهوم ؟ بطبيعة الحال لا، اعجز من ذلك ومن يؤمن به اعجز من ذلك. وانما الله سبحانه وتعالى بعزته وقدرته.
ربما نكمل في الخطبة في الاسبوع الاتي.
بسم الله الرحمن الرحيم
والفجر وليال عشر * والشفع والوتر * والليل اذا يسر * هل في ذلك قسم لذي حجر * الم تر كيف فعل ربك بعاد * ارم ذات العماد * التي لم يخلق مثلها في البلاد * وثمود الذين جابوا الصخر بالواد * وفرعون ذي الاوتاد * الذين طغوا في البلاد * فاكثروا فيها الفساد * فصب عليهم ربهم سوط عذاب * ان ربك لبالمرصاد * فاما الانسان اذا ما ابتلاه ربك فاكرمه ونعمه فيقول ربي اكرمن * واما اذا ما ابتلاه فقدر عليه رزقه فيقول ربي اهانن * كلا بل لا تكرمون اليتيم * ولا تحضون على طعام المسكين * وتأكلون التراث اكلا لما * وتحبون المال حبا جما * كلا اذا دكت الارض دكا دكا * وجاء ربك والملك صفا صفا * وجيء يومئذ بجهنم يومئذ يتذكر الانسان وانى له الذكرى * يقول يا ليتني قدمت لحياتي * فيومئذ لا يعذب عذابه احد * ولا يوثق وثاقه احد * (يبقى شيء واحد) يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية * فادخلي في عبادي وادخلي جنتي * صدق الله العلي العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجمعة التاسعة-17 صفر 1419
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجمعة التاسعة والعشرون-9 رجب 1419
» الجمعة التاسعة والثلاثون - 20 رمضان 1419
» الجمعة التاسعة عشر - 27 ربيع الثاني 1419
» الجمعة السابعة- 3 صفر 1419
» الجمعة الثامنة- 10 صفر 1419

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء الصدرين الشهيدين :: منتدى الاسلامي :: خطب الجمعه-
انتقل الى: