أبناء الصدرين الشهيدين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


©§¤°^°¤§©¤ أبناء الصدرين الشهيدين.. لبيك ياعلي لبيك .. يا حسين ¤©§¤°^°¤§©
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

 

 جواب الامام الصادق ع

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
jehaad_4
مراقب عام
مراقب عام
jehaad_4


انثى
عدد الرسائل : 1859
تاريخ التسجيل : 07/07/2007

بطاقة الشخصية
الوطن: البحرين
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
جواب الامام الصادق ع Left_bar_bleue100/150جواب الامام الصادق ع Empty_bar_bleue  (100/150)

جواب الامام الصادق ع Empty
مُساهمةموضوع: جواب الامام الصادق ع   جواب الامام الصادق ع Icon_minitimeالأحد 4 مايو - 13:38

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وال محمد وعجل فرج قائمهم عاجلا غير آجلا كلمح البصر او هو اقر ب من ذلك برحمتك يا ارحم الراحمين

سأل زنديق أبي عبدالله الصادق عليه السلام عن مسائل كثيرة أن قال: لم حرم الله الزنا؟
قال عليه السلام: حرمها لانها أم الخبائث ورأس كل شر يأتي على شاربها ساعة يسلب لبه ولا يعرف ربه ولا يترك معصية إلا ركبها ولا حرمة إلا انتهكها ولا رحماً ماسة إلا قطعها ولا فاحشة إلا اتاها والسكران زمامه بيد الشيطان إن أمره ان يسجد للأوثان سجد وينقاد حيث ما قاده.

قال: فلم حرم الدم المسفوح؟
قال عليه السلام: لأنه يورث القساوة ويسلب الفؤاد رحمتهويعفن البدن ويغير اللون وأكثر ما يصيب الإنسان الجذام يكون من أكل الدم .
قال: فأكل الغدد؟
قال عليه السلام: يورث الجذام.

قال: فالميتة لما حرمها؟
قال عليه السلام: فرقاً بينها وبين ما يذكى ويذكر عليه اسم الله والميتة قد جمد فيها الدم وتراجع إلى بدنها فلحمها ثقيل غير مريء لأنها يؤكل لحمها بدمها.

قال: فالسمك ميتة؟
قال عليه السلام: ان السمك ذكاته إخراجه حيا من الماء ثم يترك حتى يموت من ذات نفسه وذلك لان ليس له دم وكذلك الجراد.

قال: لما حرم الله الزنا؟
قال عليه السلام: لما فيه من الفساد وذهاب المواريث وانقطاع الانساب لاتعلم المرأة في الزنا من أحبلها ولا المولود يعلم من أبوه ولا أرحام موصولة ولا قرابة معروفة.

قال: فلم حرم اللواط؟
قال عليه السلام: من أجل انه لو كان إتيان الغلام حلالاً لاستغنى الرجال عن النساء وكان فيه قطع النسل وتعطيل الفروج وكان في إجازةِ ذلك فساد كثير.

قال: فلما حرم إتيان البهيمة؟
قال عليه السلام: كره ان يضيع الرجل ماءه ويأتي غير شكله (أي غير شكل الانسان) ولو اباح ذلك لربط كل رجل اتاناً يركب ظهرها ويغشى فرجها فيكون في ذلك فساد كثير فأباح ظهورها وحرم عليها فروجها وخلق للرجال النساء يأنسوا بهن ويسكنو إليهن ويكُنَّ موضع شهواتهم وأمهات أولادهم.

قال: فما علة الغسل من الجنابة ,وانما اتى حلالاً وليس في الحلال تدنيس؟
قال عليه السلام: إن الجنابة بمنزلة الحيض وذلك ان النطفة دم لم يستحكم ولا يكون الجماع إلا بحركة شديدة وشهوة غالبة فإذا فرغ الرجل تنفس البدن ووجد الرجل من نفسه رائحة كريهة فوجب الغسل وغسل الجنابة مع ذلك امانة أئتمن الله عليها عبيده ليختبرهم بها.
قال: فأخبرني عن الناس يحشرون يوم القيامة عراة؟
قال عليه السلام: بل يحشرون في أكفانهم.

قال: أنى لهم بالأكفان وقد بليت؟
قال عليه السلام: إن الذي احيا ابدانهم جدد أكفانهم.

قال : فمن مات بلا كفن؟
قال عليه السلام: يستر الله عورته بما يشاء من عنده.

قال: أفيعرضون صفوفاً؟
قال عليه السلام: نعم هم يومئذٍ عشرون ومائة ألف صف يوم القيامة.

قال: أوليس توزن الأعمال؟
قال عليه السلام: لا إن الأعمال ليست بأجسام وانما هي صفة ما عملوا وانما يحتاج الى الوزن من جهل عدد الاشياء ولا يعرف ثقلها ولا خفتها وان الله لا يخفى عليه شيء

قال: ما معنى الميزان؟
قال عليه السلام: العدل
قال: فما معناه في كتابه فأما من ثقلت موازينه)؟
قال عليه السلام: فمن رجح عمله.

قال: فمن أين قالوا إن اهل الجنة يأتي الرجل منهم ثمرة يتناولها فإذا أكلها عادت كهيئتها؟
قال عليه السلام: نعم ذلك على قياس السراج يأتي القابس فيقتبس منه فلا ينقص من ضوئه شيء وقد امتلات الدنيا منه سراجاً
قال: أليس يأكلون ويشربون تزعم أنه لا يكون لهم حاجة؟
قال عليه السلام: بلى لأن غذاءهم رقيق لا ثقل له بل يخرج من اجسادهم بالعرق.

قال: فكيف تكون الحوراء في جميع ما أتاها زوجها عذراء؟
قال عليه السلام: لأنها خلقت من الطيب لا تعتريها عاهة ولا تخالط جسمها آفة ولا يجري في ثقبها شيء ولا يدنسها حيض فالرحم ملتزقة"ملدم" إذ ليس فيه إلا حليل مجرى.

قال: فهي تلبس سبعين حلة ويرى زوجها مخ ساقيها من وراء حللها وبدنها؟
قال عليه السلام: نعم كما يرى أحدكم الدراهم إذا ألقيت في ماء صاف قدره قدر رمح

قال: فكيف تنعم أهل الجنة بما فيها من النعيم وما منهم أحد إلا وقد افتقد ابنه أو اباه أو حميمه أو امه فإذا افتقدوهم في الجنة لم يشكوا في مصيرهم إلى النار فما يصنع بالنعيم من يعلم أن حميمه في النار يُعذب؟

قال عليه السلام: إن اهل العلم قالوا انهم ينسون ذكرهم وقال بعضهم انتظروا قدومهم ورجوا أن يكونوا بين الجنة والنار في أصحاب الاعراف.






اللهم صلي على محمد وآال محمد وعجل فرجهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديوانية الصدر
عضو متقدم
عضو  متقدم
ديوانية الصدر


ذكر
عدد الرسائل : 901
العمر : 30
وسام التفوق : جواب الامام الصادق ع HdW28629
تاريخ التسجيل : 24/11/2007

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
جواب الامام الصادق ع Left_bar_bleue60/150جواب الامام الصادق ع Empty_bar_bleue  (60/150)

جواب الامام الصادق ع Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب الامام الصادق ع   جواب الامام الصادق ع Icon_minitimeالأربعاء 7 مايو - 9:18

مشكوووووووووووووورة موضوع جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The8ar_al_nasiriyah
عضو متقدم
عضو  متقدم
The8ar_al_nasiriyah


ذكر
عدد الرسائل : 214
العمر : 44
وسام التفوق : جواب الامام الصادق ع Mod
تاريخ التسجيل : 25/04/2008

بطاقة الشخصية
الوطن: العراق
msn: أروع القلوب قلب يخشى الله وأجمل الكلام ذكر الله وأنقى الحب الحب في الله
نشاط العضو:
جواب الامام الصادق ع Left_bar_bleue30/150جواب الامام الصادق ع Empty_bar_bleue  (30/150)

جواب الامام الصادق ع Empty
مُساهمةموضوع: رد: جواب الامام الصادق ع   جواب الامام الصادق ع Icon_minitimeالأحد 11 مايو - 23:08

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وحياكم الله



احسنت احسنت احسنت


شكرا لكم وتحياتي الى القائمين على هذا المنتدى
اخوكم الصغير
ذي قار الناصرية / ابو سعود الصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جواب الامام الصادق ع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قال الامام الصادق عليه السلام
» مسجد السيدة عائشة بنت الامام جعفر الصادق ( ع )[/
» نماذج من فقه الامام جعفر بن محمد الصادق(عليه السلام)
» الوعد الصادق
» (طب الإمام الصادق عليه السلام )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أبناء الصدرين الشهيدين :: منتدى الاسلامي :: مواضيع أسلاميه-
انتقل الى: